هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره

5 مشترك

انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Empty انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره

مُساهمة من طرف ميدو سكوت السبت 24 أبريل - 10:57

الســلامـ عليـكمـ ورحمــة الله وبركــاتهـ

عندما يمر امامك شخصا او يمر بك موقف وتعتقد ان هذا الوجه تعرفه من قبل رغم ان كل معلوماتك تقول انك لم تراه من قبل او انك مررت مسبقا بهذا الموقف.. هذه ظاهرة تحتاج الى تفسير , وها نحن نعطيكم بعض التفاسير العلمية.. واليكم بعض التفاسير العلمية لها

المعلومات لا تمشي في الشرايين, فقط الدم يفعل ذلك, أما المعلومات فتسير في الأعصاب على هيئة اشارات كهربائية يترجمها المخ الى الصورة التي تراها أو تسمعها أو تعيها.

أما النظرية العلمية المفترضة لتفسير هذا الأمر فهي كالتالي: أن المخ عبارة عن مناطق وكل منطقة مسؤولة عن وظيفة مثال : الرؤية تكون في مؤخرة الرأس, السمع على الجوانب وهكذا .

وما يحدث أنك عندم ترى شيئا يترجمه الجزء الخاص بالرؤية visual center وهذه هي وظيفته ترجمة الاشارات الى صورة فقط أما فهم هذه الصورة استيعابها أو تذكرها اذا كانت مألوفة يكون في جزء اخر يسمى cognitive center ..

في هذه الظاهرة يحدث أن هناك في بعض الأحيان تأخر بين العمليتين وتمر برهة من الوقت تدخل فيها الصورة الى مركز الذاكرة قبل الـ cognitive center .. ثم تذهب الصورة اليه لاحقا فيظن المخ أنه راها من قبل.

عندما نكون مجتمعين بين العائله.... الاصدقاء.. او حتى عندما نمشي في مكان عام نشعر بان هذا الموقف او المكان قد مر بنا من قبل..... نفس الكلام.... نفس المكان.... وحتى نفس الحديث!!! بعدها نبدأ باسترجاع الماضي والتذكر وطرح الاسئلة.... متى مر بنا هذا الموقف ربما ؟ في الحلم او قد تكررت نفس الاحداث..... ولا تبالي اذا قلت هذا الشيء امام الجميع لانك في حينها تكون متاكد بانك مررة بهذا الموقف من قبل!!!!

لماذا نشعر بهذا الشعور؟؟؟؟؟

يرجع ذلك بانك خلال تواجدك في هذا المكان اوالموقف تترجم الاحداث الى اشارات في الاعصاب فترسل الاعصاب هذه الاشارات الى مركز الذاكره القصيرة (short memory) ليتم حفظها هناك ولكن هي جزء من الثانيه , فقد ترسل الاعصاب نفس الاشارات الى مركز الذاكره الطويله (long memory) بالخطئ فنشعر بان هذا الموقف قد مرنا بنا من قبل !!! وللعلم مركز الذاكرة الطويلة هي المكان الذي يحفظ فيه احداث قديمه يمكن استرجاعها مع الزمن....

"منقــول للفــائــده بإذن الله"

ترون كم هي حياة الانسان مركبة ومليئة بالتفاصيل. ونحن ننسى احيانا ان نقول
**((سبحان الله ))** دعونا الان ان لاننسى ذلك ..
ميدو سكوت
ميدو سكوت

http://www.sonosartgroups.all-up.com

انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Empty رد: انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره

مُساهمة من طرف Eslam السبت 24 أبريل - 14:02

تفسير مقنع
جزاك الله خيرا
Eslam
Eslam
Admin
Admin

انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Empty رد: انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره

مُساهمة من طرف طارق عصفورة الإثنين 3 مايو - 22:08

والله عندك حق فى كل اللى انت قلتو

وبجد موضوع جميل
طارق عصفورة
طارق عصفورة

مُساهمة من طرف ميدو سكوت الثلاثاء 4 مايو - 6:23

Eslam كتب:تفسير مقنع
جزاك الله خيرا

طارق عصفورة كتب:والله عندك حق فى كل اللى انت قلتو

وبجد موضوع جميل

مرسى يا اسلام انت وطارق
الظاهرة فعلا غربية سبحان الله
ميدو سكوت
ميدو سكوت

مُساهمة من طرف bossy الأربعاء 5 مايو - 6:12

لا بجد موضوع مفيد جدااااااااااااا انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Herz انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Herz انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Herz
فعلا سبحان الله خلق مخ الانسان فى احسن دقة انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Icon_razz انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Icon_razz انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Icon_razz
وعموما شكرا على مجهوداتك انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Lol انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Lol انا شايفك بس فين !! التفسير العلمي لهذه الظاهره Lol
bossy
bossy

مُساهمة من طرف ميدو سكوت الأربعاء 5 مايو - 7:32

الموضوع رائع بكل اللى بيقروه
ومرسى لكل اللى شارك
ميدو سكوت
ميدو سكوت

مُساهمة من طرف sama scout الخميس 6 مايو - 23:46

انا بشكر على هذا التفسير
وفعلا سبحان الله على كل شئ
sama scout
sama scout

http://sonosartgroups.all-up.com/