تاريخ الكشافة الجوية
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
تاريخ الكشافة الجوية
تاريخ الكشافة الجوية
يعتبر بادن هو صاحب الفكرة الأولى لإنشاء فرقة كشفية جوية وذلك لميوله للمجال الجوي حيث كان يشير الى اخوه الأكبر مدى اهمية الكشافة الجوية وما يستطعون عمله وتعلمه. في مقال نشرته مجلة الكشافون البريطانية "The Scouter" يوليو 1932 يقول فيه بادن بادن باول:
"... من المفترض أن الكشافة الجوية يتم الاعتراف بها كما هو الحال مع الكشافة البحرية"
ويقول أيضا:
"... ربما يكون من الصعب أن يسمح للكشاف باستعمال الطائرة حتى لو سمح له فلن يستطيع قيادتها! ولكن توجد انشطة كثيرة لا تتطلب وجود الطائرة يمكن للكشافة في المجال الجوي ممارستها وتعلمها.. وسوف أكون سعيدا بتقديم المساعدة والمعلومات النافعة للكشافين".
في عام 1902 بادن بادن باول (شقيق مؤسس الحركة الكشفية)عين رئيسا لجمعية الملاحة الجوية في لندن. في مسابقة انشاء الطائرات عام 1911
بادن بادن باول (1860 - 1937) الأخ الأصغر لروبرت بادن باول منشئ الحركة الكشفية.
بادن حرص على وجود فرقة كشفية لتساعد في تنظيم الحدث. حيث التقطت اول صورة لمشاركة الكشافة في مجال جوي:
منذ ذلك الحدث: بادن ومن معه يحاولون انشاء فرقة معترف بها ولكن الحكومة لم تؤيدهم فظلوا يعملون لوحدهم. حيث نشرت الجريدة الرسمية أهداف انشاء الحركة الكشفية الجوية في يونيو 1912:
أهداف الحركة الكشفية الجوية:
1- مشاركة الكشافة في حماية وطنهم في حالة وقوع الحروب. بعد تقديم الدورات والتدريبات الخاصة للكشافة سوف يكون بمقدرته التعرف على الطائرة وهي محلقه وتوقع سرعتها واتجاهها بعد ذلك يستطيع ابلاغ الجهات المختصة.
2- تطوير الابتكار ومهارات قوة الملاحظة لدى الكشاف.
3- تزويد الكشاف بالمعلومات الصحيحة عن الطيران الداخلي والخارجي.
4- تنظيم الدورات المرئية للكشافة.
5- مساعدة الكشاف لإنشاء آلة طيران بما لديه من أفكار وخبرات.
وداعا بادن:
مات بادن بادن باول في عام 1937 والكشافة الجوية لم يعترف بها ولكن لم يتوقف من بعده من المحاولة.
الإعتراف الرسمي بالكشافة الجوية:
الاعتراف المبدئي كان في جانيوري 1941 ولكن بسبب الحرب العالمية الثانية كان الاعتراف الرسمي في أكتوبر 1950 وأعطيت الكشافة الجوية شارة الاعتراف الرسمي:
يقول قائد الحركة الكشفية في ذلك الوقت "الكشافة الجوية لا تعتبر حركة كشفية لوحدها وانما تندرج تحت اسم الكشافة، وهي مختصة للكشافين والمرشدات المهتمين بالمجال الجوي كما هو الحال مع الكشافة البحرية"
أرقام وحقائق:
-في عام 1955 40 فرقة حصلوا على الاعتراف الرسمي.
-أكبر تعداد للكشافين الجويين كان في الحرب العالمية الثانية.
-في عام 2007 تم احصاء 130 فرقة جوية بما يقارب 2500 كشاف جوي في المملكة البريطانية. 43 فرقة من 130 حصلت اعتراف وزارة الطيران.
-تمت كتابة أول كتاب يختص بالكشافة الجوية بعد فترة قصير من أنشاء الحركة الكشفية بعنوان"كتيب الكشاف الجوي"
-في عام 2002 احتفلت الكشافة الجوية بمرور 60 عام على انشائها في ساحة كيمبل للطيران في جلوسيسترشاير:
بادن بادن باول هو المؤسس الأول للكشافة الجوية والسبب الرئيسي لإنشائها. ولدت الكشافة الجوية في جانيوري 1941 في المملكة المتحدة وفي جانيوري 2009 ستكون قد عاشت 68 سنة وللمزيد بإذن الله.
يعتبر بادن هو صاحب الفكرة الأولى لإنشاء فرقة كشفية جوية وذلك لميوله للمجال الجوي حيث كان يشير الى اخوه الأكبر مدى اهمية الكشافة الجوية وما يستطعون عمله وتعلمه. في مقال نشرته مجلة الكشافون البريطانية "The Scouter" يوليو 1932 يقول فيه بادن بادن باول:
"... من المفترض أن الكشافة الجوية يتم الاعتراف بها كما هو الحال مع الكشافة البحرية"
ويقول أيضا:
"... ربما يكون من الصعب أن يسمح للكشاف باستعمال الطائرة حتى لو سمح له فلن يستطيع قيادتها! ولكن توجد انشطة كثيرة لا تتطلب وجود الطائرة يمكن للكشافة في المجال الجوي ممارستها وتعلمها.. وسوف أكون سعيدا بتقديم المساعدة والمعلومات النافعة للكشافين".
في عام 1902 بادن بادن باول (شقيق مؤسس الحركة الكشفية)عين رئيسا لجمعية الملاحة الجوية في لندن. في مسابقة انشاء الطائرات عام 1911
بادن بادن باول (1860 - 1937) الأخ الأصغر لروبرت بادن باول منشئ الحركة الكشفية.
بادن حرص على وجود فرقة كشفية لتساعد في تنظيم الحدث. حيث التقطت اول صورة لمشاركة الكشافة في مجال جوي:
منذ ذلك الحدث: بادن ومن معه يحاولون انشاء فرقة معترف بها ولكن الحكومة لم تؤيدهم فظلوا يعملون لوحدهم. حيث نشرت الجريدة الرسمية أهداف انشاء الحركة الكشفية الجوية في يونيو 1912:
أهداف الحركة الكشفية الجوية:
1- مشاركة الكشافة في حماية وطنهم في حالة وقوع الحروب. بعد تقديم الدورات والتدريبات الخاصة للكشافة سوف يكون بمقدرته التعرف على الطائرة وهي محلقه وتوقع سرعتها واتجاهها بعد ذلك يستطيع ابلاغ الجهات المختصة.
2- تطوير الابتكار ومهارات قوة الملاحظة لدى الكشاف.
3- تزويد الكشاف بالمعلومات الصحيحة عن الطيران الداخلي والخارجي.
4- تنظيم الدورات المرئية للكشافة.
5- مساعدة الكشاف لإنشاء آلة طيران بما لديه من أفكار وخبرات.
وداعا بادن:
مات بادن بادن باول في عام 1937 والكشافة الجوية لم يعترف بها ولكن لم يتوقف من بعده من المحاولة.
الإعتراف الرسمي بالكشافة الجوية:
الاعتراف المبدئي كان في جانيوري 1941 ولكن بسبب الحرب العالمية الثانية كان الاعتراف الرسمي في أكتوبر 1950 وأعطيت الكشافة الجوية شارة الاعتراف الرسمي:
يقول قائد الحركة الكشفية في ذلك الوقت "الكشافة الجوية لا تعتبر حركة كشفية لوحدها وانما تندرج تحت اسم الكشافة، وهي مختصة للكشافين والمرشدات المهتمين بالمجال الجوي كما هو الحال مع الكشافة البحرية"
أرقام وحقائق:
-في عام 1955 40 فرقة حصلوا على الاعتراف الرسمي.
-أكبر تعداد للكشافين الجويين كان في الحرب العالمية الثانية.
-في عام 2007 تم احصاء 130 فرقة جوية بما يقارب 2500 كشاف جوي في المملكة البريطانية. 43 فرقة من 130 حصلت اعتراف وزارة الطيران.
-تمت كتابة أول كتاب يختص بالكشافة الجوية بعد فترة قصير من أنشاء الحركة الكشفية بعنوان"كتيب الكشاف الجوي"
-في عام 2002 احتفلت الكشافة الجوية بمرور 60 عام على انشائها في ساحة كيمبل للطيران في جلوسيسترشاير:
بادن بادن باول هو المؤسس الأول للكشافة الجوية والسبب الرئيسي لإنشائها. ولدت الكشافة الجوية في جانيوري 1941 في المملكة المتحدة وفي جانيوري 2009 ستكون قد عاشت 68 سنة وللمزيد بإذن الله.
غاوى مشاكل- عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
رد: تاريخ الكشافة الجوية
موضوع جميل جدا
و انا اول مرة اعرف ان روبرت بادن ليه اخ ؟
معلومة جديدة
و انا اول مرة اعرف ان روبرت بادن ليه اخ ؟
معلومة جديدة
طارق عصفورة- عدد المساهمات : 570
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 29
الموقع : عين شمس _ القاهرة
رد: تاريخ الكشافة الجوية
المصدر لو سمحت؟
Eslam- Admin
- عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 33
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى